الرئيسية مختارات الهيئة الدولية للتحكيم توقع شراكة مع أكاديمية العلاقات الدولية

الهيئة الدولية للتحكيم توقع شراكة مع أكاديمية العلاقات الدولية

24 فبراير 2020 - 21:44
مشاركة

تم صباح يوم السبت “22 فبراير 2020” توقيع اتفاق تعاون بين “أكاديمية العلاقات الدولية” مقرها بمدينة اسطنبول، تركيا، ويمثلها الأستاذ “عصام محمد عبد الشافي”، بصفته رئيس الأكاديمية، و”الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية”، ممثلة في شخص رئيستها الأستاذة “نجاة المغراوي”.

وتأتي “هاته الشراكة” تعبيرا عن الرغبة المتبادلة في توثيق التعاون البحثي والعلمي والتدريبي، وانطلاقا من إيمان الطرفين بأهمية تشجيع عمليات تبادل الخبرات دفعاً لتحقيق التكامل العلمي والبحثي، في شتى المجالات القانونية السياسية الاقتصادية والاجتماعية، ولما لأكاديمية العلاقات الدولية والهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية، من خبرة ثرية في إعداد البرامج التدريبية والدورات التعليمية والخدمات الاستشارية في حقل البحث العلمي.

وفي “هذا الإطار” تروم هاته الاتفاقية إلى تحقيق ما يلي:

1. تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية المشتركة ومنح المشاركين فيها شهادات رسمية معتمدة من الطرفين.

2ـ تنظيم أنشطة علمية وأكاديمية وإدارة مشروعات بحثية مشتركة، وتقديم أوراق علمية في المجالات والقضايا محل الاهتمام المشترك من الطرفين.

3ـ تنظيم الدبلومات المهنية والأكاديمية المشتركة والمعتمدة رسمياً من الطرفين.

4ـ تنظيم الندوات والمؤتمرات والحلقات النقاشية والملتقيات العلمية، المشتركة، مع اعتماد مشترك لما يقدم خلالها من أوراق بحثية وشهادات علمية تقدم للمشاركين.

5. تقوم كل جهة بتوجيه الدعوة إلى ممثلي الجهة الأخرى للمشاركة في مؤتمراتها وندواتها وملتقياتها العلمية، على أن تتحمل الجهة الداعية تكاليف الإقامة والنقل الداخلي في بلد المقر الأساسي لها، وتتولى الجهة المدعوة تكاليف الطيران الخارجي.

6ـ الاعتماد العلمي والأكاديمي والمهني للدورات والدبلومات والبرامج المهنية والتدريبية والأكاديمية، التي يقدمها الطرفان، والتوثيق الرسمي للشهادات المقدمة من الجهتين، أو من الجهات الشريكة لها، وفق اتفاقيات رسمية يقوم بها كل طرف من جانبه، بعد موافقة الأطراف الأخرى.

7ـ تبادل الأساتذة والخبراء والمتخصصين في القضايا محل الاهتمام المشترك بين المؤسستين، ومشاركتهم في أنشطة وبرامج المؤسستين التعليمية والتدريبية والتأهيلية والأكاديمية.

8ـ تبادل الأوراق الاكاديمية والبحثية، والنشر المشترك على المنصات والمواقع الرسمية للمؤسستين.

9. يشجع الطرفان أعضاءهما على نشر أبحاثهم ودراساتهم في إصدارات وعبر منصات المؤسسة الأخرى.

10. تتبادل الجهتان النشرات العلمية والخطط الدراسية ونتائج البحوث والمطبوعات العلمية التي تصدرها كل جهة.

11. يشجع الجانبان إقامة تعاون مباشر في مجال المكتبات والتوثيق وقواعد البيانات العلمية.

12. التسويق المشترك من الطرفين للبرامج التدريبية والدبلومات المهنية والفعاليات العلمية التي يقوم بها كل منهما، عبر مختلف الوسائل المتاحة (المباشرة، والالكترونية) للطرفين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً