الرئيسية مختارات “محمد بنعليلو” يستقبل لجنة تقديم العرائض بالبرلمان الفيدرالي الألماني

“محمد بنعليلو” يستقبل لجنة تقديم العرائض بالبرلمان الفيدرالي الألماني

6 يوليو 2019 - 21:11
مشاركة

المعلومة القانونية – قديري المكي

  • صحفي بجريدة صوت العدالة

استقبل السيد “محمد بنعليلو” رئيس مؤسسة وسيط المملكة، مساء يوم الأمس الخميس 04 يوليوز 2019، وفدا برلمانيا يمثل لجنة تقديم العرائض بالبرلمان الفيدرالي الألماني (البوندستاغ)، وذلك بمقر ذات المؤسسة.

وقد استهل هذا الاجتماع نقلا عن مصادر موثوقة، عبر كلمة ترحيب بأعضاء الوفد، قدم خلالها “بنعليلو” نبذة عن المؤسسة، مجالات تدخلها، مسار تأسيسها ودسترتها وعلاقة ذلك بالتطور المؤسساتي العام الذي تشهده المملكة.

مبرزا في السياق ذاته، مهام المؤسسة التي تعمل تنزيلا لمبادئ باريس، ومبادئ البندقية، بهدف تأمين حماية حقوق المرتفقين، وفق مقاربة مندمجة مع المرفق العام.

ومن جهة أخرى، وقف ذات “المتحدث” عند امتداد المؤسسة الاقليمي والدولي، من خلال ترأسها لجمعية “الأمبودسمان”، و”الوسطاء الفرانكفونيين”، بالإضافة لعضويتها في المعهد الدولي “للأمبودسمان” وضمن شبكات إقليمية أخرى للوساطة.

مضيفا، أن ما تعتمده المؤسسة من قرب للمواطن، عبر تغطية جهوية ومحلية، مع تبسيط طرق الولوج إلى خدماتها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة للتواصل، وخاصة بعدما تم مؤخرا إطلاق خدمة الرد الآني على التساؤلات والاستفسارات عبر “الواتساب”، والتظلمات عن بعد من خلال بوابة « eplainte »، فضلا عن وسائل أخرى تهم بالأساس آليات تدخل المؤسسة وتأثيرها، لاسيما التقرير السنوي المرفوع لصاحب الجلالة، حفظه الله وأيده، وكذا التوصيات الموجهة للإدارة.

كما قدم السادة “أعضاء الوفد الألماني” لوسسط المملكة” موجزا عن اشتغال لجنتهم مع بيان نوعية القضايا المعروضة عليها، معربين عن إعجابهم بتجربة “الوساطة” في المغرب لما تقدم من دفاع عن الحقوق المشروعة ومن دفع إلى المزيد من الشفافية داخل المرفق العام.

وفي الأخير، عبر الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك

  • المصدر: جريدة صوت العدالة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً